تعدد الافرع لشركة الهرم الثالث للشحن

تعدد الافرع لشركة الهرم الثالث للشحن

تعدد الافرع لشركة الهرم الثالث

تطوير مشروع تجاري كبير قادر على المنافسة والصمود أمام تحديات السوق وتقلباته، دون شك، هو مسئولية كبيرة و لا يمكن لأي شخص المجازفة بماله ووقته وجهده في مشروع ضخم منذ البداية.

ما لم يكن يتوفر على ما يكفي من الموارد و الإمكانيات و من الخبرة ما يؤهله لذلك. لهذا من الجيد جدا أن تبدأ بمشروع صغير  بموارد مالية محدودة، يمكن أن يكون نواةً لنجاحك الكبير في المستقبل، وتعمل على تطويره ليصبح مشروعًا كبيراً .

إذا كنت قد تعديت هذه المرحلة و استطعت الوصول بمشروعهم الصغير إلى مرحلة النهوض وتحقيق العائدات والأرباح المنشودة، فلعلك تفكر كيف يمكنك ان توسع مشروعك وتطوره لمرحلة جديدة .

طرق تطوير المشروعات او الشركات و تعدد الافرع

إذا كنت على استعداد لاستثمار المزيد (مال، جهد، وقت..) في مشروعك مرة أخرى. إليك أبرز طرق تطور المشروعات و تعدد الافرع لشركة الهرم الثالث .

توسع جغرافي :

طريقة لتوسيع مشروع لا تاتي ببال الكثير من رواد الأعمال هو التوسع الجغرافي، من خلال افتتاح فرع في منطقة أخرى. لكنه قد لا يكون الخيار الأفضل خصوصا إن لم يكن مدروسا ومخططا له بشكل صحيح .

فعليك ان تقوم بعمل

التأكد من أنك حققت عوائد مستقرة لفترة طويلة من الزمن، وأنك ستستمر في تحقيق حد أدنى ثابت من الأرباح خلال التوسع

تأكد من أن نظام إدارتك للفريق والعمل ممتاز، لأن هذا النظام سيعمل على تأسيس وإطلاق الفرع الجديد

حضر خطة عمل كاملة للمنطقة الجديدة التي تستهدفها

حدد من أين وكيف ستمول هذه الخطوة الجديدة

اختر الموقع وفقا لمشروعك وليس لمحفظتك. (قد لا تكون قادرا ماليا على الحصول على موقع مناسب .

الترخيص والتشريعات :

تاكد من الامتثال لجميع التراخيص والتشريعات المحلية والدولية المتعلقة بالشحن والتوزيع ، احرص علي الامتثال للجمارك والنقل والتامين وجميع القوانين .

استهداف سوقا اخر

الأسواق الأخرى هي التي ستحقق المال الاكثر وتساعدك على التوسع و بالتالى النمو

اذا كان السوق المستهلك لما تنتج يتراوح من المراهقين الى طلاب الجامعات، فكر وابحث عن الاماكن التى يقضي هؤلاء الناس معظم وقتهم

ابحث عن شريك

إذا نجحت في العثور  علي شريك للعمل مناسب يمكن أن يضيف الكثير إلى مشروعك، فعلى الارجح سيكون ذلك فرصة كبيرة ليواصل مشروعك نموه وازدهاره. لكن عليك أن تدرك جيدا مزايا وعيوب وجود شريك تجاري، وتدرس هذا الخيار بعناية لتحديد أسبابك لاختيار شريك.

شكل تحالفات

من الاساليب الحديثة لتوسيع و تطوير مشروع تجاري تشكيل التحالفات. تحالفك مع مشاريع اخرى على التعاون وتبادل الخدمات، يمكن أن تكون وسيلة قوية للتوسع بسرعة و النمو. خاصة تلك التي تقدم خدمات أو منتجات متكاملة مع ما تقدمه أنت

حيث يمكن أن تتعاقد مع مواقع إلكترونية مختصة في مجالك، يمكن أن يروجوا لمنتجك أو خدماتك مقابل عمولة. فلا تخف من خسارة جزء من أرباحك مقابل توسع من هذا النوع.

التنوع

هو استراتيجية تطوير مشروع ممتازة، لأنها تتيح لك الحصول على تيارات متعددة من الدخل الذي يمكن في كثير من الأحيان ملء الفراغات الموسمية وزيادة المبيعات وهامش الربح .

إن كنت خبيرا في مجال عملك، قدم دروسا أو ورشات تدريبية في مجالك

توسع عبر الانترنت

تسيطر على الجزء الكبير من السوق الحالي ، إذا لم يكن لمشروعك حضور على مواقع التواصل الاجتماعي ، فانت لا تبيع بقدر ما يمكن أن يكون. فيمكن أن يكون التوسع على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام فرصة جيدة لنمو وتطوير المشروعك الخاص بك والقيام ب تعدد الافرع .

دراسة الجدوي الاقتصادية :

قم باجراء دراسة جدوي اقتصادية لتقييم ربحية فتح الفروع المتعددة . ضع في اعتبارك التكاليف المرتبطة بالتوسع والتشغيل والتسويق والتوزيع .

استراتيجية التوسع

هي الاستراتيجية التي تقوم بتحقيق نمو أكبر من المعدلات السابقة، من خلال تكبير نطاق عمليات النشاط التجاري .  الاستراتيجية هدفها هو النمو بغض النظر عن المخاطر والمشاكل التي قد تعترض الطريق، وقد تتبناها المؤسسة  أو بشكل مشترك مع مؤسسات أخرى .

التركيز علي المنتج والسوق الحالي :

تستهدف الشركة السوق الحالي باستخدام تقنية جديدة .

التركيز علي السوق الحالي مع تطور المنتج :

يتم تصنيف المنتج لاتفاقة ع السوق الحالي .

التركيز علي المنتج الحالي في السوق :

تقوم باستهداف جذب شرائح مستهدفة للمنتجات الحالية .

كيف تتخذ قرار استراتيجية التوسع ؟

قبل أن تتجاوز خطوة البداية في تنفيذ استراتيجية التوسع الخاصة بك، ينبغي أن تركز في بعض الخطوات الجوهرية ، لكي تتخذ القرار المستقبلي الأفضل لشركتك .

الدراسة الموضوعية لوضع عملك الحالي ستمنحك نظرة قوية  بشان جدوى استراتيجية التوسع بالنسبة لعملك. لا تتخذ قرارك بناء على النجاح الحالي الذي حققته فقط، فقد لا ينجح العمل بالقدر نفسه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top